القائمة الرئيسية

الصفحات

انتشر فيرس كورونا في جميع انحاء العالم كن حذر علي صحتك





علاج فيروس كورونا

علاج فيروس كورونا في المنزل




معظم مَن يصابون كوفيد 19 ستحصل لديهم أعراض خفيفة فقط ويمكنهم التعافي في المنزل. قد تستمر الأعراض لبضعة أيام، وقد يشعر الأشخاص المصابون بالفيروس بتحسن في غضون أسبوع تقريبًا. يركز النهج العلاجي على تخفيف الأعراض، ويتضمن الراحة وتناول السوائل ومسكنات الألم.

ومع ذلك، يجب على كبار السن عموما، والأشخاص بأي عمر ممن لديهم حالات طبية مزمنة، الاتصال بالطبيب بمجرد بدء الأعراض. وتزيد هذه العوامل من احتمال الإصابة بمرض خطير في حال العدوى كوفيد 19
اتبع توصيات الطبيب بخصوص الرعاية والعزل المنزلي سواء تعلق الأمر بمرضك أو بمرض شخص عزيز عليك. واستشر الطبيب إذا كانت لديك أي أسئلة حول العلاجات. وساعِد الشخص المريض في الحصول على المواد التموينية وأي أدوية يحتاجها، أو في العناية بحيوانه الأليف إذا لزم الأمر.
من المهم أيضًا الانتباه إلى الأثر المحتمل على صحتك في حال قمت بالعناية بشخص مصاب بهذا المرض. كلما زاد عمرك أو إذا كانت لديك حالة طبية مزمنة، مثل السكري أو مرض القلب أو الرئة، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بمرض شديد نتيجة لعدو كوفيد 19 خذ بعين الاعتبار في هذه الحالة إمكانية عزل نفسك عن الشخص المريض وإيجاد شخص آخر لتقديم الرعاية له.

تعليقات