القائمة الرئيسية

الصفحات

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى

تواجد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، في الخط الهجومى للتشكيل المثالى الأفضل في تاريخ ليفربول بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، وفقا لما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بى سى سبورت"

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى


وشهد التشكيل المثالى للريدز في الدوري الإنجليزي تواجد العديد من النجوم بجانب محمد صلاح، وعلى رأسهم القائد السابق ستيفن جيرارد، بالإضافة إلى 4 لاعبين من التشكيل الحالي لفريق ليفربول مع النجم المصرى.



التشكيل المثالى لفريق ليفربول في البريميرليج


حراسة المرمى: 

أليسون بيكر 

خط الدفاع: 

فيرجيل فان دايك، جيمي كاراجر، روبرتسون، وألكسندر أرنولد. 

خط الوسط: 
خافيير ماسكيرانو، ستيفن جيرارد، وجون بارنس. 
خط الهجوم: 
محمد صلاح، لويس سواريز، وروبي فاولر. 
وقدم محمد صلاح، مستويات رائعة فى مشواره بالدوري الإنجليزي مع ليفربول، كما يمتلك رقما قياسيا فى المسابقة والتى خاض فيها 113 مباراة، منذ انضمامه فى صيف عام 2017، قادما من فريق روما الإيطالي، فى صفقة قدرت قيمتها بـ 42 مليون يورو. 
ذكرت شبكة "سكاواكا" الإنجليزية، أن النجم المصرى محمد صلاح، صاحب أعلى نسبة فوز فى الدوري الإنجليزي، لأى لاعب شارك فى 100 مباراة على الأقل. 

أضافت الشبكة الإنجليزية، أن الفرعون المصرى، نجح فى تحقيق الفوز فى 83 مباراة من أصل 113 مباراة خاضها فى البريميرليج، بنسبة وصلت إلى 73 %، متفوقا على أقرب منافسيه، الفرنسي كلود ماكيليلى، لاعب وسط تشيلسي السابق، 71 %، بالتساوى مع نيمانيا ماتيتش، لاعب وسط مانشستر يونايتد، وباولو فيريرا، مدافع البلوز 72 %. 
وأشارت سكاواكا، إلى أن محمد صلاح، نجح فى تحقيق الفوز فى 75 مباراة من أصل 100 مباراة مع ليفربول. 
وخاض نجم الريدز، 113 مباراة فى الدوري الإنجليزي مع ليفربول وتشيلسي، حقق الفوز فى 83 مباراة، سجل 72 هدفا وقدم 25 تمريرة حاسمة. 

الرياضة: كرة القدم 
النادي: ليفربول - إنجلترا رقم اللاعب في النادي: 11 

الوزن: 71 كغم الطول: 175 سم 

المركز: هجوم يلعب بالقدم اليسرى 

العمر: 27 سنة تاريخ الميلاد: 1992/6/15 

الجنسية: مصر 



محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى

وفي 22 يونيو 2017، – ونتيجة للتألق اللافت لصلاح في موسمه الأخير مع روما–أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تعاقده مع محمد صلاح بصفقة تاريخية على جميع المستويات، حيث بلغت قيمة الصفقة 42 مليون يورو (36 مليون جنيه إسترليني) بالإضافة إلى 8 ملايين يورو تدخل من ضمن بند المكافآت. هذه الصفقة جعلت محمد صلاح أغلى صفقة في تاريخ نادي ليفربول، متفوقاً على الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة أندي كارول، والذي انضم في 2011 بصفقة بلغت 35 مليون جنيه إسترليني، قادماً من نادي نيوكاسل. أيضاً هذه الصفقة جعلت محمد صلاح أغلى لاعب أفريقي، بعد أن حطم رقم زميله في الفريق، السنغالي ساديو ماني، والذي انتقل في صيف 2016 قادماً من نادي ساوثهامبتون مقابل 34 مليون جنيه إسترليني. استمر محمد صلاح بكسر الأرقام القياسية، وهذه المرة عندما أصبح أغلى لاعب عربي، متفوقاً على مهاجم ليستر سيتي الجزائري إسلام سليماني والذي قَدِمَ من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي بصفقة كلفت ما يقارب 30 مليون جنيه استرليني، ويصبح بذلك أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم. علاوة على ذلك أصبح محمد صلاح صاحب أغلى صفقة بيع في تاريخ نادي روما الإيطالي، متفوقاً على البوسني ميراليم بيانيتش الذي رحل لصفوف يوفنتوس الإيطالي مقابل 32 مليون يورو في صيف 2016. وارتدى محمد صلاح القميص رقم 11 بعدما تنازل له زميله روبرتو فيرمينو البرازيلي عن الرقم في حين ارتدى فيرمينيو القميص رقمواستطاع صلاح منذ مباراته الأولى بل منذ شوطه الأول مع ليفربول أن يثبت أقدامه في التشكيلة الأساسية للفريق حيث استطاع في مباراته الأولى مع الفريق بتاريخ 14 يوليو 2017 أمام نادي ويجان أتليتيك أن يسجل هدفاً في المباراة الودية التي انتهت بالتعادل،[76] 1–1 كما تمكن في مباراته الثالثة بتاريخ 22 يوليو من تسجيل هدف الفوز لفريقه في مرمى ليستر سيتي في المباراة التي انتهت بالفوز لليفربول بنتيجة 2–1،[77] وسجل هدفه الثالث في مرمى هيرتا برلين في المباراة التي أقيمت في 29 يوليو وانتهت بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة،[78] وسجل صلاح هدفه الرابع مع ليفربول في فوزه بثلاثية نظيفة على بايرن ميونخ بتاريخ 1 أغسطس وذلك في نصف نهائي كأس أودي الودية،[79] ومع بداية المباريات الرسمية كان صلاح علي موعد مع موسم تاريخي هو أفضل مواسمه ففي مباراته الرسمية الأولى في الدوري الإنجليزي في يوم 12 أغسطس تمكن صلاح من تسجيل هدف في مرمى واتفورد لتنتهي المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق،[80] وفي مباراته الثانية في دوري أبطال أوروبا سجل هدفاً في مرمي هوفنهايم الألماني، وفي مباراته الثالثة في الدوري سجل هدفاً في مرمى أرسنال بعد انطلاقة لمسافة 65 متر بسرعة 10 متر في الثانية أي ما يعادل 36 كيلومتر في الساعة، وقد اختير ذلك الهدف كأفضل هدف لنادي ليفربول في شهر أغسطس 2017.[81] وتم اختيار محمد صلاح كأفضل لاعب في النادي في نفس الشهر.
واستمر صلاح على هذه الحال حتي تمكن في الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي أن يصبح هداف البطولة بوصوله للهدف السابع، وفي 18 نوفمبر 2017 تمكن صلاح من تحقيق رقم قياسي كبير عندما سجل هدفين في مرمي نادي ساوثهامبتون رفع بهما رصيده إلى 9 أهداف ليعزز صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي وذلك في 12 مباراة[82] وبذلك حطم صلاح رقم أسطورة ليفربول روبي فاولر الذي تمكن من إحراز 8 أهداف في أول 12 مباراة للفريق في الدوري،[83] وتمكن صلاح بعد ذلك من تعزيز صدارته لقائمة الهدافين بعدما سجل هدفًا في مرمي تشيلسي[84] في مباراة التعادل 1–1 ليصل لهدفه العاشر في 13 مباراة، ويصبح أسرع لاعبي ليفربول عبر التاريخ وصولًا إلى 10 أهداف[85]، وسجل هدفين في مرمى ستوك سيتي في مباراة فاز بها ليفربول 3–0،[86] وظل صلاح هدافًا للبطولة حتى الجولة 19 برصيد 15 هدف وفي الجولة العشرين تمكن الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام من تخطي صلاح حيث وصل إلى 18 هدف، وفي الجولة التالية وصل صلاح إلى الهدف ال17 بهدفيه في مرمي ليستر سيتي، ثم سجل هدفًا مهمًا في فوز فريقه علي مانشستر سيتي 4–3 في الجولة الثالثة والعشرين –والذي يعد أول خسارة لهذا النادي في البطولة– وفي نهاية الموسم تمكن صلاح من الفوز بجائزة هدَاف الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 هدفًا في 36 مباراة ليكون أول مصري يحصد الجائزة. وفي 17 مارس 2018 سجل محمد صلاح أول سوبر هاتريك (4 أهداف) له مع ناديه ليفربول ضد نادي واتفورد في مباراة الفوز 5–0.[87][88] ليصبح أول لاعب عربي في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.[89] وفي 31 مارس 2018 حقق صلاح رقمين قياسيين بهدفه في مرمى كريستال بالاس في مباراة فوز فريقه بنتيجة 2–1 حيث صار صلاح أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي برصيد 29 هدفًا بالتساوي مع النجم الإيفواري ديدييه دروجبا[90]، ثم نجح في تخطي هذا الرقم بوصوله إلى 32 هدفًا بحلول نهاية الموسم. كما نجح صلاح في أن يصبح أكثر لاعب يسجل في عدد مختلف من المباريات في الموسم في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 24 مباراة[85] بعدما تخطى الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجل في 21 مباراة مختلفة مع نادي أرسنال والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حقق نفس الرقم مع نادي مانشستر يونايتد[91]، ونجح صلاح أيضًا في تحقيق العديد من الأرقام القياسية الأخرى في هذا الموسم ومنها أنه أصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف بالقدم اليسرى في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي[92]، وهو ثاني أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في موسم واحد مع ليفربول عبر التاريخ برصيد 44 هدفًا بعد أسطورة النادي أيان راش الذي سجل 47 هدفًا، وصلاح أكثر اللاعبين تسجيلًا مع ليفربول في موسمه الأول، وبعد ذلك نجح صلاح في تخطى كل هذه الأرقام حيث وصل إلى 44 هدفًا في الموسم بواقع 32 في الدوري ليصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي متخطيًا ألان شيرر وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز أصحاب ال 31 هدفًا. وسجل صلاح هدفًا في كأس الاتحاد الإنجليزي بالإضافة إلى 11 هدف في دوري أبطال أوروبا بدوره التمهيدي، وسجل صلاح أهدافًا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم أكثر من ثلاثة أندية في البطولة، وهي ويست بروميتش ألبيون (31 هدفاً) وسوانزي سيتي (28 هدفاً) وهدرسفيلد تاون (28 هدفاً).
وعلى المستوى الجماعي نجح صلاح مع فريقه في الحصول على المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 75 نقطة و84 هدفًا كثاني أقوى هجوم في البطولة بعد مانشستر سيتي الفائز باللقب والذي سجل 106 هدفًا، وساهم صلاح في 42 هدفًا من أهداف فريقه في الدوري مسجلًا 32 وصانعًا عشرة أهداف أي أنه ساهم في نصف أهداف فريقه في الدوري أي بنسبة 50%، ممَّا ساهم في حصول صلاح على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2018 من رابطة اللاعبين المحترفين.[93]
ويعد أكبر إنجاز لصلاح مع ليفربول في هذا الموسم هو الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ نهائي 2007 أي منذ 11 سنة، وحصل ليفربول على المركز الثاني بعدما هُزِمَ من نادي ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3–1، في نهائي تعرض فيه محمد صلاح للإصابة في الكتف بعد تدخل مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس الذي أقبض على ذراع صلاح ليسقط الأخير أرضاً بعد مرور نصف ساعة فقط من عمر اللقاء، ليسقط الأخير أرضاً، وبسبب خلع الكتف الذي أصاب صلاح تم استبداله بآدم لالانا بعد أربعة دقائق من لحظة سقوطه.[94][95] مما أثر بالسلب في أداء فريقه وساهم في استقباله لثلاثة أهداف.[96] حقق ليفربول في هذه البطولة رقمًا قياسيًّا بتسجيل 47 هدفًا كأكبر عدد من الأهداف في نسخة واحدة من دوري الأبطال،[97] سجل منها صلاح 11 هدفًا بالتساوي مع زميله البرازيلي روبيرتو فيرمينو كأول هدَّافي ليفربول وثاني هدافي المسابقة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي سجل 15 هدفًا.[98][99] وسجل ثلاثي ليفربول الهجومي المتمثل في المصري محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني ما يبلغ مجموعه 32 هدفًا بواقع 11 هدفًا لصلاح ومثلهم لفيرمينو و10 أهدافٍ لماني،[100] ليحقق الثلاثي رقمًا قياسيًّا كأكثر ثلاثي هجومي تسجيلًا للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا.
في 2 يوليو 2018، وقع صلاح عقدًا جديدًا طويل الأجل مع ليفربول. المدير الفني يورغن كلوب قال إن الأخبار كانت مهمة كبيان نوايا فيما يتعلق بوضع ليفربول في عالم كرة القدم في جعل صلاح يلتزم النادي أكثر. في 12 أغسطس، سجل صلاح هدفه الأول هذا الموسم وأول هدف ليفربول الشامل لهذا الموسم، بفوزه 4–0 على وست هام يونايتد. في 20 أغسطس، فاز فريقه 2–0 على كريستال بالاس؛ حيث لعب صلاح دورًا في هدفي ليفربول. الفوز ركلة جزاء لأول مرة بعد ركله على ساقه مرتين، وتقديم تمريرة ليصنع هدف لساديو ماني للمرة الثانية. في 25 أغسطس، سجل صلاح الهدف الوحيد في فوز ليفربول 1–0 على برايتون.
في 30 أغسطس 2018، تم اختيار صلاح ضمن قائمة المرشحين "الثلاث رجال" كأفضل لاعب في العام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وجاء في المركز الثالث، وأدرج أيضًا في القائمة المختصرة المكونة من ثلاثة رجال ضمن قائمة أفضل لاعبي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA Forward of the Season)، وجاء في المركز الثاني. في 3 سبتمبر، تم اختياره ضمن القائمة المختصرة المكونة من ثلاثة لاعبين كأفضل لاعب في فيفا، وحصل على المركز الثالث. وسط الجدل والاحتجاج عبر الإنترنت، حصل صلاح على جائزة بوشكاش 2018 لهدف العام، حيث حقق هدف الفوز على ملعب أنفيلد في أول مباراة له مع ديربي الميرسيسايد. في 24 أكتوبر، سجل صلاح هدفين أمام النجم الأحمر بلغراد في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وكان هدفه الثاني هو هدفه ال 50 للنادي. من خلال 50 هدفًا في 65 مباراة، أصبح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى نصف القرن. في 8 ديسمبر، سجل صلاح ثلاثة أهداف في المباراة التي فاز فيها على بورنموث 4–0، ليقود ليفربول إلى قمة جدول الدوري. في 11 ديسمبر، سجل هدف الفوز 1–0 على نابولي في المباراة النهائية لمجموعة دوري أبطال أوروبا، والنتيجة هي تأهل ليفربول إلى الدور السادس عشر. في 19 يناير 2019، سجل هدفه رقم 50 في الدوري الممتاز بفارق 4–3 على كريستال بالاس، ووصل رصيده في 72 مباراة. وبذلك، أصبح رابع أسرع لاعب يحقق هذا الإنجاز، إلى جانب فرناندو توريس، وخلفًا فقط لأندي كول وآلان شيرر ورود فان نيستلروي.
في فبراير 2019، قال وست هام إنهم يحققون في شريط فيديو يُزعم أنه أظهر أن المشجعين يسيئون معاملة صلاح، بما في ذلك كونه مسلم. في 5 أبريل، سجل هدفه الـ 50 في الدوري الإنجليزي الممتاز لليفربول بفوزه بنتيجة 3–1 على ساوثهامبتون، وفي الوقت نفسه حطم الرقم القياسي لسجل توريس ليصبح أسرع لاعب في الوصول للنادي، وهو يفعل ذلك في ظهوره التاسع والستين. كما رأى أنه أصبح ثالث أسرع لاعب يصل إلى علامة فارقة لنادي واحد في عصر الدوري الممتاز، خلف شيرر لبلاكبرن روفرز، في 66 مباراة، وفان نيستلروي لمانشستر يونايتد، في 68 مباراة. في وقت لاحق من ذلك الشهر، سجل الهدف الثاني بفوزه 2–0 على تشيلسي مما ساعد ليفربول على الفوز في 26 مباراة تعادل رقم قياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ وثاني أعلى نادٍ على الإطلاق يفوز بالعودة في دوري الدرجة الأولى بعد الرقم القياسي 30 الذي سجله في عام 1979. وفي 26 أبريل، ظهر للمرة 100 مع ليفربول وحطم الرقم القياسي الذي سجله كل من روجر هانت وسام ريبولد للاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في القرن الأول من ظهوره للنادي، حيث سجل مرتين في فوز 5–0 على هيدرسفيلد ليرفع رصيده إلى 69 هدفًا، ثم حصل صلاح بعد ذلك على جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية على التوالي ولكن هذه المرة بالاشتراك مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانغ لاعب أرسنال والسنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول برصيد 22 هدفًا لكل منهم.
وفي تاريخ 1 يونيو استطاع النجم الدولي المصري تسجيل هدفه الشخصي الأول على الإطلاق في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 ضد توتنهام من ركلة جزاء ليقود بذلك فريقه ليفربول لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.
موسم 2019–20: وصيف الدوري، وبطل دوري الأبطال في 9 أغسطس 2019، سجل صلاح هدف ليفربول الثاني في الفوز 4–1 على نورويتش سيتي في المباراة الافتتاحية لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2019–20. في كأس السوبر الأوروبي 2019 في 14 أغسطس، سجل صلاح ركلة ليفربول الخامسة والحاسمة من ركلات الترجيح التي أنتهت بالفوز 5–4 أمام تشيلسي، بعد انتهاء المباراة 2–2 في الأشواط الأصلية والإضافية.منتخب مصر للشباب لعب محمد صلاح مع منتخب مصر للشباب في كأس العالم للشباب 2011، في كولومبيا مع العديد من اللاعبين الذين صارو نجوماً بعد ذلك مثل: أحمد حجازي لاعب ويست بروميتش ألبيون حاليًا، ومحمد النني لاعب أرسنال وعمر جابر لاعب بازل السويسري ومحمد إبراهيم لاعب الزمالك وأحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك، ونجح المنتخب المصري في تلك البطولة في الوصول إلى دور الستة عشر، حيث ضمت مجموعته كلاً من منتخب البرازيل ومنتخب النمسا ومنتخب بنما، ونجح منتخب مصر في التعادل مع البرازيل 1–1 بهدف عمر جابر والفوز على بنما 1–0 بهدف أحمد حجازي والفوز على النمسا 4–0 بثلاثية لمحمد إبراهيم وهدف للاعب محمد غازي، وتأهل المنتخب المصري إلى دور الستة عشر في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب البرازيلي الذي تساوى معه في عدد النقاط حيث حصد كل منهما 7 نقاط من فوزين وتعادل، وفي دور الستة عشر تلاقي المنتخب المصري مع منتخب الأرجنتين ونجح محمد صلاح في إحراز هدف من ضربة جزاء في تلك المباراة التي انتهت بهزيمة المنتخب المصري بنتيجة 2–1 وخروجه من البطولة. وفي العموم شارك صلاح مع منتخب الشباب في 11 مباراة سجل خلالها 3 أهداف.كان صلاح جزءًا من المنتخب الأوليمبي المصري في أولمبياد لندن 2012، وفيها وقع المنتخب المصري في المجموعة الثالثة بجانب كل من البرازيل وروسيا البيضاء ونيوزيلندا، وفي مباراته الأولي على ملعب الألفية تلقي المنتخب المصري الهزيمة من منتخب البرازيل بنتيجة 3–2 ونجح صلاح في هز شباك المنتخب البرازيلي الأوليمبي بإحرازه للهدف الثاني بعد أن سجل محمد أبو تريكة الهدف الأول، وفي المباراة الثانية على ملعب أولد ترافورد الشهير سجل صلاح أيضاً في التعادل مع نيوزيلندا بنتيجة 1–1، وعلى ملعب هامبدن بارك سجل صلاح مرة ثالثة في الفوز على روسيا البيضاء نتيجة 3–1 وأحرز الهدفين الآخرين مروان محسن لاعب الأهلي الحالي ومحمد أبو تريكة، وبذلك يكون صلاح قد سجل في جميع مباريات الفريق في دور المجموعات، وفي المباراة التالية في دور ربع النهائي تلقى المنتخب المصري الهزيمة من منتخب اليابان بنتيجة 3–0 ليودع البطولة. وإجمالًا شارك صلاح مع المنتخب الأوليمبي في 11 مباراة سجل فيها 4 أهدافوساهم صلاح بشدة في وصول منتخب بلاده إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017 وحصوله على المركز الثاني حيث ساهم في أربعة أهداف من أصل خمسة أحرزهم منتخب مصر في البطولة؛ حيث أحرز هدفين يُعدان من أجمل أهداف البطولة الأول في مرمى غانا في دور المجموعات في مباراة فازت بها مصر 1–0 والثاني في مرمى بوركينا فاسو في نصف النهائي في مباراة انتهت بفوز مصر عن طريق ركلات الترجيح 4–3 بعد التعادل في الوقت الأصلي 1–1، كما قام بصناعة هدفين في البطولة أحدهما أحرزه عبد الله السعيد لاعب النادي الأهلي المصري في مرمى أوغندا في دور المجموعات حيث فازت مصر1–0 والآخر أحرزه محمد النني لاعب نادي أرسنال الإنجليزي في مرمى الكاميرون في المباراة النهائية التي انتهت بفوز الكاميرون 2–1 وتم اختيار صلاح في التشكيلة المثالية لهذه البطولة بواسطة كل من الاتحاد الإفريقي وجريدة فرانس فوتبول. ويعد أهم إنجازات صلاح مع منتخب بلاده هو قيادته له إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب دام لست نسخ متتالية عن البطولة منذ كأس العالم 1990 حيث أحرز صلاح هدفين في مباراة الكونغو التي فازت بها مصر 2–1 وضمنت بها التأهل لكأس العالم قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات الإفريقية المؤهلة للبطولة وتم اختياره بواسطة مجلة فرانس فوتبول ضمن التشكيل المثالي لهذه الجولة من تصفيات كأس العالم 2018 ليكون اللاعب العربي والإفريقي الوحيد الذي يتواجد بها بجانب العديد من نجوم الكرة العالمية مثل ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي، وأحرز صلاح خمسة أهداف في التصفيات كاملةً ليصبح هدافًا لها للمرة الثانية علي التوالي بعد التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.
وفي كأس العالم 2018 أحرز صلاح أول أهداف بلاده في البطولة أمام روسيا من ضربة جزاء في مباراة خسر فيها صلاح ورفاقه بنتيجة 3–1، ليكون صلاح ثالث لاعب مصري عبر التاريخ يسجل هدفًا في كأس العالم بعد عبد الرحمن فوزي الذي سجل هدفين في مرمى المجر في كأس العالم 1934، ومجدي عبد الغني صاحب هدف مصر في مرمى هولندا في كأس العالم 1990. كما نجح صلاح في إحراز ثاني أهداف منتخب بلاده في البطولة في مرمى السعودية في مباراة انتهت بهزيمة مصر بنتيجة 2–1 وفاز صلاح بجائزة أفضل لاعب في هذه المباراة.
وإجمالًا خاض صلاح مع منتخب بلاده 61 مباراة دولية حتى الآن، أحرز خلالها 39 هدفًا، محتلًّا المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر.

تعليقات