القائمة الرئيسية

الصفحات

 نصائح للاعبي المدافعين 

نصائح للاعبي المدافعين






اذا قرر مدربك أنك ستكون ظهيرًا ، فهذا يعني أنه يعتقد أنك مدافع جيد ؛ لديك القدرة على الركل لمسافة طويلة وبدقة وثبات. بصرف النظر عن اللعب الدفاعي ، من المتوقع أن تعيد الكرة إلى اللعب عندما يسجل الفريق المنافس هدفًا.


تسعى هذه المقالة إلى تقديم النصيحة لك حول أفضل طريقة للقيام بذلك.


أول شيء يجب تذكره عند الركل بعد أن يكون المؤخر هو النتيجة ، حتى يسمي الحكم "العب على" ، فأنت في منطقة محمية بما في ذلك ميدان المرمى ومساحة عشرة أمتار خارج مربع المرمى. لا يجوز للاعب الخصم دخول هذه المنطقة حتى يقوم الحكم بإجراء نداء "اللعب عند الطلب".


لذلك ، لديك وقت لتسوية نفسك وتقرر أين ستركل كرة القدم. هناك نوعان من السيناريوهين للبدء لديك.

الأول هو:

1. الانطلاق من داخل مربع المرمى: 

2. اللعب بالخروج من مربع المرمى قبل تسليم الكرة.

نصائح للاعبي المدافعين 

ركلة البداية داخل مربع المرمى: ابدأ تسديدتك للركض من منتصف خط المرمى. يمكّنك هذا من الركل إلى أي من جانبي الحقل بالإضافة إلى القيام مباشرة بمركز الحقل. بعد أن قررت المكان الذي ستركل فيه كرة القدم ، استخدم مربع المرمى بالكامل أثناء الركض لركل كرة القدم للحصول على أقصى مسافة من الأهداف بركلتك.


اللعب خارج ميدان الهدف:

إذا كنت تخطط للعب خارج ميدان الهدف ، فابدأ الجري بالقرب من المرمى الخلفي. يمنحك هذا بداية كبيرة للاعب الخصم الذي يحرس العلامة أمام مربع المرمى.

كلما أمكن ، اجري مسافة كاملة (15 مترًا) قبل أن تركل كرة القدم. ابق بالقرب من خط الحدود لمنح نفسك مسافة أكبر من لاعبي الخصم الذين يطاردونك.

إذا كان لديك مساحة للركض لمسافة أبعد ، اجعل الكرة ترتد دائمًا بعد 15 مترًا. هذا يعني أنه يمكنك الركض 15 مترًا أخرى ، قبل أن تحتاج إلى ركل كرة القدم. هذا يعني أيضًا أن الركلة الطويلة ستطير فوق المدافعين مما يسمح لزملائك في الفريق بالالتفاف خلف الكرة وإجبار الكرة على التقدم نحو أهدافك. هذا يعني أيضًا أنه يتعين على خصمك الحصول على الكرة والاستدارة من أجل الهجوم ، مما يسهل على لاعبيك التدخل. في الوقت نفسه ، يسمح للمدافعين عنك بالقرب من الأهداف باتخاذ مواقع دفاعية جاهزة لصد الهجوم التالي.


امتي تدافع

معظم الأوقات ، يجب أن تنطلق نحو الحدود.

اهدف إلى الركل إلى مسافة بين الرجل المشعوذ أو المدافع طويل القامة وخط الحدود.

مع الطقس العاصف ، هناك العديد من المواقف التي يجب التعامل معها.

إذا كنت تندفع في اتجاه رياح تهبط مباشرة على الأرض ، فلا يزال يتعين عليك ركل كرة القدم نحو الحدود. حاول تسديد ركلة منخفضة لتقليل تأثير الريح.

إذا كانت الريح تهبط على الأرض من ظهرك ، فهذا يسمح لك بالركل مباشرة إلى أسفل المركز إلى لاعب طويل القامة. قد يمكّنك ذلك من ركل رؤوس اللاعبين حيث قد تعمل الكرة نحو أهدافك. تسمح لك هذه الرياح أيضًا بالركل باتجاه أي من الحدود بأمان.

إذا كانت لديك رياح متقاطعة ، فأنت بحاجة إلى التصويب في منتصف الطريق نحو الحدود على الجانب الآخر الذي تأتي منه الرياح. هذا يقلل من فرصة خروج الكرة من الحدود بالكامل أو دون لمس الكرة وبالتالي منع ركلة حرة من الخصم.

في الأيام الخالية من الرياح ، لديك خيار الركل إلى أي من الحدين. لكن يجب أن تخطط لجعل المدافعين طوال القامة يقودون نحو كلا الخطين الحدوديين مما يمنحك خيارين على الأقل.

في كرة القدم العليا ، غالبًا ما تلاحظ ركلة قصيرة للاعب بمفرده ، بالقرب من خط الحدود. هذا خيار لك فقط إذا كان لديك ركلة قصيرة ناجحة باستمرار ؛ يبلغ طول اللاعب عدة أمتار بمفرده ويعتبر علامة موثوقة لكرة القدم. في كرة القدم للناشئين ، لا ينبغي أن تكون ركلة قصيرة في الوسط خيارًا. إنه أمر خطير للغاية.


بعض النقاط الأخرى التي يجب مراعاتها لكي تصبح مدافع محترف

1. استخدم دومًا نوع الركلة الأفضل في القيام به.

2. اللعب مع زميل في الفريق وكرة اليد هي نسبة منخفضة من اللعب في كرة القدم للناشئين.

3. تدرب على الركل من المربع في كثير من الأحيان بالإضافة إلى التدرب على اللعب والقفز ثم الركل إلى الفضاء أو إلى لاعب يركض في الفضاء.

4. لا تقم مطلقًا بركل لاعب يقودك نحو منتصف الأرض الذي يقود من الحدود. أي خطأ هنا يمكن أن يؤدي إلى نتيجة سهلة للمعارض.

5. اجعل لاعبيك طويل القامة يتقدمون من مواقع مختلفة نحو الحدود فقط عندما يرونك مستقرًا على خط المرمى جاهزًا للطرد.

بصفتك ظهيرًا جديدًا ، ابدأ عملية التسديد بضربة بسيطة من ميدان المرمى. استعد لأداء أفضل ركلة لك في كل مرة. عندما تشعر براحة أكبر في الانطلاق ، قدم تدريجياً بعض الأفكار الأخرى المقترحة هنا. لكن افعل ذلك حتى تصبح واثقًا تمامًا وفريقك يدرك تمامًا ما يمكنك فعله.





تعليقات