القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للحصول علي تسديد الكرة مثل تسديد كريستيانو رونالدو

  نصائح للحصول علي تسديد الكرة مثل  تسديد كريستيانو رونالدو

نصائح للحصول علي تسديد الكرة مثل  تسديد كريستيانو رونالدو


يعد كريستيانو رونالدو من أعظم اللاعبين في عالم كرة القدم. بالإضافة إلى العمل الجماعي ، والقدرة الاستثنائية على المراوغة ، والفطنة الإستراتيجية على أرض الملعب ، فإن أحد أبرز الأشياء في لعبة رونالدو هي ركلته ، والتي يسميها "كرة القدم". من خلال تعلم التقنيات الصحيحة ، يمكنك تنفيذ ركلة مثل رونالدو في تدريبك. انظر الخطوة 1 لمزيد من المعلومات.

تعليم التسديد  حرة


يشتهر كريستيانو رونالدو بتسديدته للركلة الحرة وتأثير الانقضاض بأسلوب كرة القدم الحاصل على براءة اختراع والذي ظهر عندما ركلها. لتكون قادرًا على تنفيذ ركلة حرة على غرار كريستيانو رونالدو ، عليك أن تتعلم قلب الكرة قليلًا وإجبار الكرة على الانقضاض فجأة مع الاستمرار في إطلاق النار بدقة بأقصى سرعة يصعب الإمساك بها.


ضع الكرة مع الحلمة في مواجهتك


عندما يسدد رونالدو ركلة حرة ، كان يقوم دائمًا بمحاذاة الكرة بحيث تلمس حلمة ثدييه قدميه. من الصعب معرفة ما إذا كانت اللمسة لها تأثير ملحوظ على مسار الكرة أم أنها مجرد خرافات ، لكن لا ضرر من المحاولة.
تراجع بضع خطوات وانتقل إلى اليمين

عادة ما يتراجع رونالدو من 3-5 خطوات قبل أن يسدد ركلة حرة. ثم وقف بذراعيه منتصبتين إلى الأسفل واتسعت قدميه ، متباعدتين بعرض الكتفين. بمجرد أن يقترب ، يستخدم نمط "خطوة تلعثم" في ركلته. يؤدي القيام ببعض الحركات التلعثمية بسرعة إلى التفوق على حراس المرمى والمدافعين الآخرين حتى لا يعرفوا بالضبط متى سقطت الركلة.

ضع الأرجل غير المخصصة للركل ووضع الجسم مقوسًا للخلف


ضع القدم الأخرى على جانب الكرة واثني للخلف بحيث تكون زاوية الركلة مناسبة لرمي الكرة لأعلى

تميل ركلته الحرة إلى الارتفاع بسرعة كبيرة ، ويبدو أنها انفجرت من ساقه. إنها تأتي من وضع خلفي منحني سريع قبل أن تلمس الكرة. إذا تم القيام بها بشكل صحيح ، فلن تدور الركلة ، لكنها تنحني لأعلى ، ثم تنقلب بسرعة لأسفل ، أو تكتم وفقًا للقوة الصادرة في المتابعة.

المس الكرة في المنتصف بظهرك


سوف تلمس الكرة بعظام طويلة في الساق تمتد من إصبع القدم الكبير إلى أعلى القدم

صوب الحلمة التي تواجهها في بداية الركلة

لإحداث تأثير "كرة مفصلية" ، يجب أن تتجنب تدوير الكرة قليلاً. حاول أن تلمس الكرة في المنتصف قدر الإمكان بدلاً من دحرجتها عن قدميك على الإطلاق

أهم جزء في الركلة هو المتابعة. تابع الركلة بتوجيه رجل الركل التي ستُطلق الكرة باتجاهها ، مع دوران الجسم تجاه الهدف ورفع الساق التي لا ترتطم. افرد ركبتيك عند الركل ، بدلًا من أن تنتهي بساقيك على الجانب مثل المتابعة التقليدية.

تخيل أنك تريد أن تلمس ساقيك في ركبتك التي ترتطم بذقنك بعد لمس الكرة. إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح ، فسوف تلمس قدم الركل الأرض أولاً. تراجع الآن وانظر إلى "كرة القدم" ببراعتها التي لا يمكن التنبؤ بها.

القيام بتمريرة عرضية وكرة مراوغة


من مزايا لعبة رونالدو أنه يحب مشاركة الفرص وإيجاد أفضل الفرص لفريقه للتسجيل. تعني تمريرة عرضية وركلة ركنية. يمكنه أيضًا التحرك في جميع الاتجاهات في الملعب ، واللعب على اليسار أو اليمين أو في الوسط كمهاجم. حركاته الذكية تجعله أحد أعظم اللاعبين.

أحضر الكرة إلى منطقة الجزاء


على عكس بيكهام ، المشهور بصليبه الطويل ، الأنيق ، المنحني بالعديد من الدورات ، فإن عرضية رونالدو أشبه بتمريرة صغيرة خلف ظهره في كرة السلة. يقوم بإحضار الكرة إلى عمق منطقة الخصم ، ثم يرميها في الهواء مرة أخرى عبر ميدان اللعبة إلى الفريق بحيث تصبح رأسية أو تسديدة.
على الرغم من أنه غالبًا ما كان يلعب على الجانب الأيسر من الملعب ، إلا أن رونالدو لديه مراكز بديلة ، اعتمادًا على اللعبة التي تجري ، وسيذهب إلى منتصف الملعب للقيام بالعرض أيضًا.

رمي الكرة لزميل في الفريق


لرمي عرضية رونالدو ، المس الكرة بالساق المستقيمة والأرجل التي لا تركل خلف الكرة. قم بمتابعة قصيرة جدًا لرمي الكرة لأعلى قدر الإمكان ، حتى تتاح الفرصة لزملائك في الفريق لرمي الكرة بالرأس.







تعليقات