القائمة الرئيسية

الصفحات

المكونات الرئيسية لنظام غذائي لكمال الأجسام

هنتعرف علي افضل  المكونات الرئيسية لنظام غذائي لكمال الأجسام




نظام غذلئي لاعبي كمال الاجسام


يتم وضع هذه الأنواع من الخطط الغذائية لمساعدة الفرد على بناء عضلاته وفقدان الوزن الزائد. كما أنها مثالية للحفاظ على وزن صحي. الفكرة العامة هي تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين والتي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والدهون. من المهم أيضًا أن تتناول الوجبة كل ساعتين. سواء أكان اتباع نظام غذائي أو تناول الطعام بانتظام ، يجب التأكد من استهلاك كمية كافية من الماء للبقاء رطبًا.


يحتاج لاعبو كمال الأجسام إلى سعرات حرارية أكثر من متوسط ​​الفرد الذي يكون بنفس ارتفاعهم بسبب عبء العمل. هذا ضروري لتوفير متطلبات الطاقة والبروتين اللازمين لدعم أساليب التدريب وكذلك زيادة كتلة العضلات. تختلف نسب الطاقة الغذائية من البروتينات والدهون والكربوهيدرات بناءً على الأهداف التي يريد الفرد تحقيقها.



الكربوهيدرات


تلعب الكربوهيدرات دورًا في هذه الخطط الغذائية. من المعروف أن هذه تمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها للحفاظ على التدريب الصارم وكذلك التعافي. الكربوهيدرات مسؤولة أيضًا عن إفراز الأنسولين ، وهو هرمون له القدرة على تمكين الخلايا من إنتاج الجلوكوز. بالإضافة إلى ذلك ، يعطي الأنسولين الخلايا أحماض أمينية ويطور تخليق البروتين. بشكل أساسي ، يتمتع الأنسولين بقدرات تشبه إلى حد كبير قدرات المنشطات عندما يتعلق الأمر بإنتاج العضلات.



البروتين


البروتين مهم أيضًا. يقترح أن هؤلاء البناة لديهم نظام غذائي يحتوي على 25 إلى 30 في المائة من البروتين لكل سعر حراري يتناولونه. العديد من اللحوم ، بما في ذلك الأسماك  ولحم البقر والديك الرومي والدجاج غنية بالبروتين. منتجات الألبان ، مثل البيض والحليب كذلك. معظم المكسرات والفاصوليا والعدس والبذور غنية بالبروتين.
هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها. استهلاك كميات كبيرة من البروتين سيزيد من نسبة الكوليسترول. أولئك الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول يجب أن يكونوا حذرين من تناول البروتين. وبالمثل ، فإن التخلص من المجموعات الغذائية الرئيسية واستبدال المساحيق والمخفوقات قد يؤدي إلى حالات صحية ، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وفقر الدم وغير ذلك. قد يجد الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الحليب أن مصل اللبن الموجود في مخفوقات البروتين يمكن أن يكون مزعجًا ويجب عليهم التفكير في المنتجات الخالية من مصل اللبن أو البيض كبديل.


نظام لاعبي كمال الاجسام


 ، نظام كمال الأجسام هو نظام غني بالبروتين والألياف. وهي تشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة التي لا تعتبر صحية ومغذية فحسب ، بل منشّطة أيضًا. للحصول على أفضل النتائج ، فإن الخطة المخصصة التي تناسب الجسم واحتياجات المستخدم هي المفتاح.











تعليقات